أسئلة تقنية الويب تقنيات SEO منوعات تقنية

١٣-طريقة-لتعزيز-السيو-علي-موقعك-والوردبريس

  • بواسطة
  • 10 سبتمبر، 2018
١٣-طريقة-لتعزيز-السيو-علي-موقعك-والوردبريس

١٣طريقةلتعزيزالسيوعليموقعكوالوردبريس

أنت تريد أكبر عدد ممكن من العيون على موقعك الإلكتروني سواء كان هدفك هو الترفيه وإعلام القراء ، أو الترويج لعملك ، أو بيع منتجاتك وخدماتك ،

أو ، كما تعلمون ، توفير أفضل استضافة على مستوى العالم. ببساطة ، كلما زاد عدد زوارك ، أصبح من الأسهل بناء جمهور يمكنك الاعتماد عليه.

لكن من أين تبدأ؟

هناك الكثير من الطرق لجذب حركة الزوار إلى موقعك ، ولكن تحسين محركات البحث  SEO يعد واحدًا من أكثر الطرق فاعلية. SEO عبارة عن مجموعة من الاستراتيجيات والتقنيات التي تهدف إلى مساعدة صفحاتك في ترتيب أعلى في نتائج محركات البحث. سيؤدي ذلك إلى زيادة مستوى رؤية موقعك ويمكنه المساعدة في إنزالها حقًا.

علاوة على ذلك ، هناك الكثير من الطرق البسيطة لتحسين تحسين محركات البحث لموقعك على الويب في WordPress ، حتى إذا كنت مبتدئًا تمامًا. في هذه المشاركة ، سنستكشف 13 طريقة يمكنك البدء في استخدامها على الفور!

١٣-طريقة-لتعزيز-السيو-علي-موقعك-والوردبريس
١٣-طريقة-لتعزيز-السيو-علي-موقعك-والوردبريس

مقدمة السيو  ولماذا مهم

فكر في الأمر. عندما تجلس للبحث عن شيء ما على الإنترنت ، هناك مكان واحد تديره: محركات البحث. هذا يعني أنك إذا كنت ترغب في معرفة موقعك على الويب ، فستحتاج إلى التأكد من ظهوره في عمليات البحث على Google والمواقع المشابهة. والأهم من ذلك أنك تريد أن يظهر موقعك في أقرب مكان ممكن إلى أعلى القائمة.

أفضل طريقة للقيام بذلك هي من خلال SEO ، وهي مجموعة واسعة من الاستراتيجيات والأنشطة المستندة إلى ما نعرفه عن كيفية تحديد محركات البحث لترتيبها. هناك العديد من الفوائد لتحسين موقعك لمحركات البحث ، بما في ذلك:

يتمتع الموقع الذي يحتل مرتبة عالية في صفحات نتائج محرك البحث SERPs برؤية أكبر وأفضل فرصة لزيادة عدد الزيارات.

يبدو الموقع عالي المستوى أكثر مصداقية وجدارة بالثقة.

ستقدم للزوار المزيد من المعلومات المفيدة وذات الصلة حيث تميل محركات البحث إلى التركيز على إنتاج محتوى عالي الجودة.

إذا كنت مبتدئًا جديدًا لتحسين محركات البحث ، فلا تضغط على زر القلق. من خلال إنشاء موقع WordPress على الويب ، تكون قد اتخذت بالفعل خطوة كبيرة نظرًا لأن النظام الأساسي محسّن جيدًا لمحركات البحث. بالإضافة إلى ذلك ، هناك الكثير من الطرق البسيطة والمبتدئة لإعطاء موقع WordPress دفعة نحو أعلى الترتيب. دعونا نلقي نظرة على هذه الأساليب الآن.

عند تجميع هذه القائمة من استراتيجيات تحسين محركات البحث ، بدأنا بافتراض واحد: أنك مشغول. إذن هذه التقنيات هي تلك التي يمكنك تنفيذها في الوقت الحالي (الالتزام طويل الأجل غير مطلوب). من الواضح أن هناك الكثير من

١٣طريقةلتعزيزالسيوعليموقعكوالوردبريس

التقنيات الأخرى ، لكن هذا مكان رائع للبدء. وتذكر أنك لا تحتاج إلى استخدام

كل هذه الأشياء (على الرغم من أنك بالتأكيد قادر على ذلك) حتى أن القليل منها يجب أن يمنح موقع WordPress دفعة في SERPs.

وسنركز أيضًا على النصائح التي تستهدف Google نظرًا لأنها أكثر محركات البحث شيوعًا كما أنها تطلق معظم المعلومات حول خوارزمياتها. ومع ذلك ، فإن العديد من هذه الاستراتيجيات يجب أن تساعدك أيضًا على مواقع أخرى ، مثل Yahoo Search أو Bing.


  1. اختر خدمة  الاستضافة الخاص بك بعناية كبيرة

نحن لا نقول هذا فقط لأننا شركة استضافة. نحن نقول ذلك لأنه صحيح: موفر الاستضافة الذي تختاره ضروريًا لكبار المسئولين الاقتصاديين.

نظرًا لأن Google تأخذ السرعة في الاعتبار عند ترتيب المواقع ، يمكن أن يساعدك مضيف جيد في دفعك إلى أعلى من SERPs. يؤثر المضيف أيضًا على مقدار وقت التعطل الذي يواجهه موقعك والمسافة الفعلية بين الخوادم والزوار وكلاهما من عوامل الترتيب. أخيرًا وليس آخرًا ، نظرًا لأن Google تمنح مواقع HTTPS دفعة صغيرة ، فستريد ذلك أيضًا.  إذا لم تكن قد أنشأت موقعك على الويب بعد ، فستحتاج إلى اختيار مضيف موثوق به ولديه سمعة جيدة عن الأداء الممتاز. حتى بالنسبة إلى موقع حالي ، يمكنك التفكير في تبديل المضيفين إذا كان مقدم الخدمة الحالي لا يستوفي هذه المعايير.

طريقة ذكية للذهاب مع خطة استضافة خاصة بـ WordPress ،. توفر هذه الخطط المدارة بالكامل سرعات مثيرة للإعجاب وقليلة التوقف

2. اختر ثيم للوردبريس  مثاليًا لمحركات البحث

يعد القالب الخاص بك أحد أهم الخيارات التي ستقوم بها لموقع WordPress الخاص بك. ويحدد مظهر موقعك وتخطيطه ، ويمكنه توفير وظائف جديدة ، ويلعب أيضًا دورًا في تحسين محركات البحث. على سبيل المثال ، قد يؤثر المظهر الخاص بك في سرعة موقعك وهو أمر  كما ناقشناه بالفعل  أمر حيوي. الطريقة التي طور بها القالب مهم أيضا لأن الشفرة النظيفة تعطي موقعك أفضل فرصة في SERPs.

لذلك ، عند اختيار قالب ما ، يجب أن تختار واحدًا تم تصميمه باستخدام تحسين محركات البحث. غالبًا ما تتم الإشارة إلى هذه الموضوعات على أنها صديقة لمحبي تحسين محركات البحث“. قد ترغب أيضًا في البحث عن سمة تقدم ميزات مصممة خصيصًا لتحسين SEO الخاص بك ، مثل خيارات علامات العناوين الجديدة. لحسن الحظ ، هناك الكثير من المواضيع المتاحة التي تناسب الموقع.

3. استخدم أضافة  SEO مخصصة لاداء الغرض

 

إذا كنت جديد على  بـ WordPress ، فقد لا تكون على دراية بالمكونات الإضافية بعد. هذه أجزاء صغيرة من البرامج الإضافية التي يمكنك تثبيتها ، والتي تضيف ميزات ووظائف جديدة إلى موقعك. هناك مكوّن إضافي لمساعدة موقعك في تنفيذ أي شيء تقريبًا بما في ذلك الترتيب في محركات البحث. في الواقع ، هناك العديد من المكونات الإضافية المصممة خصيصًا لتحسين تحسين محركات البحث في موقعك.

يمنحك SEO Yoast عددًا من الأدوات المفيدة لتحسين تحسين محركات البحث في موقعك.
يمنحك SEO Yoast عددًا من الأدوات المفيدة لتحسين تحسين محركات البحث في موقعك.

يمكن أن توفر هذه المكونات الإضافية ميزات صغيرة مستهدفة ، مثل إنشاء ملف sitemap (سنتحدث أكثر عن ذلك في لحظة). للحصول على نتائج أفضل ، يمكنك أيضًا اختيار إضافة SEO شاملة مثل Yoast SEO ، والتي ستضيف مجموعة كاملة من الميزات التي تركز على التحسين إلى موقعك.

٤ تغيير بنية الرابط ثابت فى وردبريس

الروابط الدائمة هي عناوين URL الدائمة التي تشير إلى المنشورات والصفحات والمحتويات الفردية الخاصة بموقعك. إنها الأشياء التي سيستخدمها الأشخاص للإشارة إلى موقعك وربطها مرة أخرى ، ومسائل مظهرهم. فالارتباطات الواضحة والوصفية التي تصف محتواها يسهل على محركات البحث فهمها وتميل إلى الحصول على زيادة ترتيبها.

الروابط الدائمة هي عناوين URL الدائمة التي تشير إلى المنشورات والصفحات والمحتويات الفردية الخاصة بموقعك.
الروابط الدائمة هي عناوين URL الدائمة التي تشير إلى المنشورات والصفحات والمحتويات الفردية الخاصة بموقعك.

يعتمد عدد قليل منها على الأرقام (مثل الخيارات البسيطة والخيارات الرقمية) ، وهي ليست مثالية نظرًا لأنها تنقل القليل من المعلومات المفيدة إلى محركات البحث. بدلاً من ذلك ، من الأفضل لك استخدام بنية اسم البوست حيث إنها توضح بوضوح كامل المحتوى المرتبط. يمكنك بسهولة تغيير إعدادت Permalink الخاصة بك (أو إنشاء واحدة مخصصة) عن طريق شريط القوائم لموقعك والانتقال إلى الإعدادات> الرابط الثابت. Settings > Permalink.

٥ إنشاء ملف Sitemap“

ملف sitemap عبارة عن قائمة بجميع الصفحات والمحتويات الأخرى على موقعك على الويب ، وعادة ما يتم تنظيمها في تسلسل هرمي. يوفر طريقة سريعة لمعرفة كيف يتم تخطيط موقعك وما يتضمنه. بينما تم تصميم ملفات Sitemap هذه المرة لمساعدة المستخدمين على التنقل في مواقع الويب ، فإن هدفهم الأساسي الآن هو توصيل المعلومات للبحث في برامج تتبع محركات البحث (المعروفة أيضًا باسم برامج الزحف).

على الرغم من أن إضافة ملف sitemap إلى موقعك على الويب لا يعزز تصنيفات محرك البحث بشكل مباشر ، إلا أنه لا يزال أداة مهمة لتحسين محركات البحث. فهو يمكّن برامج الزحف من رؤية جميع صفحات موقعك وفهم كيفية ارتباطها ببعضها البعض. وهذا يسهل على محركات البحث فهرسة موقعك ، ولعرض المحتوى ذي الصلة في عمليات بحث المستخدم. تعد إضافة ملف sitemap إلى WordPress أمرًا سهلاً يمكنك فعل ذلك باستخدام مكون إضافي مستهدف مثل Google XML Sitemaps ، أو من خلال أداة SEO شاملة مثل Yoast SEO.

6.

على الرغم من أن ملف sitemap مفيد لمساعدة زواحف محركات البحث في معرفة كيفية تنظيم موقعك ، إلا أنه لا يساعدهم في فهم المحتوى الفردي. لذلك ، ستحتاج إلى استخدام علامات العنوان. هذه هي خيارات التنسيق التي يمكنك تطبيقها على عناوين الأقسام داخل الصفحات والمشاركات.

استخدم الفقرات و العناوين دائما فى المحتوى الخاص الذي تقوم بكتابة
استخدم الفقرات و العناوين دائما فى المحتوى الخاص الذي تقوم بكتابة

يمكن النظر فى أعدادت الوردبريس

WordPress editor, listed as Heading 1,Heading 2, and so on:

إن استخدام هذه العناوين لتنظيم المحتوى الخاص بك يحقق شيئين. يوفر فائدة بصرية عن طريق تقسيم النص وتسهيل قراءته. أيضًا ، تهتم برامج الزحف بالعناوين ، وتستخدمها لفهم كيفية تنظيم محتواك وما يتعلق به. لذلك عند إنشاء المنشورات والصفحات ، لا تنس استخدام خيارات العناوين في وردبريس بشكل متكرر وثابت

٧أكتب  المحتوى الخاص بك بناء عل  الكلمات الرئيسية التي تستخدمه

من المحتمل أنك واجهت مفهوم الكلمات الرئيسية من قبل. هذه عبارات قصيرة تصف موضوع محتواك او التاج . على سبيل المثال ، يمكنك اختيار الكلمة الرئيسية وصفات سهلة لمشاركة مدونة تشترك في خيارات وصفات بسيطة للمبتدئين. من خلال إجراء ذلك ، تتوقع أن يكتب الكثير من الأشخاص هذه العبارة في محرك بحث عند البحث عن هذا النوع من المشاركات.

يعد اختيار الكلمات الرئيسية لكل مشاركة أو صفحة واستخدامها في أماكن مختلفة مثل العنوان والعناوين والمحتوى نفسه طريقة شائعة لإيصال موضوعك إلى برامج الزحف في محركات البحث وزيادة فرص عرض المحتوى الخاص بك في عمليات البحث.

بالطبع ، تريد أن تكون ذكيا في طريقة استخدامك لهذه الأداة. على سبيل المثال ، من الأفضل تجنب حشو الكلمات الرئيسية ، أو إجبار كلمتك الرئيسية في أماكن كثيرة جدًا بحيث تبدو غير طبيعية أو غير مرغوب فيها.

8. أضافة الروابط الداخلية والخارجية المفيدة

لا تعتبر Google ومحركات البحث الأخرى موقع الويب الخاص بك في فراغ. بدلاً من ذلك ، ينظرون إلى مدى إتصاله ، داخليًا وفي مواقع أخرى على حدٍ سواء. يؤدي استخدام عدد كبير من الروابط في مشاركاتك وصفحاتك إلى الزحف إلى كيفية ارتباطها بمحتوى مشابه. كما يشجع الأشخاص الآخرين على الارتباط مرة أخرى بموقعك والذي بدوره يتواصل مع محركات البحث التي يعد المحتوى الخاص بك ذات قيمة!

كما هو الحال مع الكلمات الرئيسية ، هذه إستراتيجية تريد استخدامها بعناية. إذا كنت تضع عددًا كبيرًا من الروابط في محتواك أو تستخدم الكثير من الروابط التي تشير إلى صفحات غير ملائمة أو لا توجد إلا لترويج المنتجات ، فمن المحتمل أن تعاني تصنيفات محرك البحث الخاص بك.

بدلاً من ذلك ، ابحث عن دمج الروابط التي تناسبها بشكل طبيعي ، وتوجيه القراء نحو مواقع الويب عالية الجودة التي تحتل بالفعل مرتبة عالية في SERPs. يعد الاستخدام الذكي لكل من الروابط الداخلية والروابط الخارجية عاملاً أساسيًا في تحقيق أفضل نتائج تحسين محركات البحث.

9. استخدام تصميم متجاوب على موقعك

أكثر من أي وقت مضى يستخدمون الأجهزة المحمولة لتصفح الإنترنت. وهذا يعني أن موقعك يجب أن يبدو وأن يعمل بشكل جيد على أي نوع من الأجهزة التي يحدث لها زائر ما. يمكنك ضمان ذلك من خلال اتباع إستراتيجية التصميم المتجاوب بمعنى آخر ، تصميم موقعك بحيث يتفاعل ويتكيف مع كل جهاز مستخدم.

يُعد التصميم السريع الاستجابة أمرًا في غاية الأهمية بحيث تستخدمه Google كعامل ترتيب. إذا كان موقعك متجاوبًا ، فستكون فرص ظهوره عالية في SERPs أفضل بكثير. بالنسبة لمستخدمي WordPress ، فإن أفضل طريقة للبدء بالتصميم المستجيب هي اختيار موضوع يدعمه (وهو ما يفعله الكثيرون ، إن لم يكن معظمهم). لا تنسَ الاطلاع على ميزات تحسين محركات البحث الأخرى لكل مظهر أيضًا!

10. تحسين صورك

الصور مهمة لأي موقع ويب. فهي توفر جاذبية وسياقًا مرئيًا ، بالإضافة إلى أنها تساعد في تجميل النص وجعله أكثر قابلية للقراءة. كما توقعت على الأرجح ، يمكن أن يكون لها أيضًا تأثير على تحسين محركات البحث. أولاً ، يمكن أن تؤثر جودة صورك وحجمها على سرعة تحميل صفحاتك ، وهو عامل الترتيب. أيضًا ، ستنظر برامج الزحف إلى بعض المعلومات المرفقة بالصور مثل أسماء الملفات و النص البديل عند محاولة فهرسة موقعك وفهمه.

سيعمل تناول هاتين القضيتين على قطع شوط كبير نحو تحسين محركات البحث الخاصة بك. أولاً ، تأكد من تحسين صورك وغيرها من الوسائط ، بحيث لا يكون لها تأثير كبير على أداء موقعك بقدر الإمكان. بعد ذلك ، امنح كل صورة اسمًا وصفيًا ونص بديل (نقاط المكافأة إذا كنت تستخدم كلمة رئيسية في مكان واحد أو كلاهما).

11. اكتب محتوى طويل في الموضوع عندما يكون ذلك ممكنا

عندما تقرر خوارزميات Google كيفية تصنيف المحتوى ، فإنها تولي اهتمامًا خاصًا لطولها. هذا لا يعني أنه لا يتم تصنيف محتوى أقصر أبدًا. ومع ذلك ، فإن للمحتوى الأطول ميزة ، لأن محركات البحث تعتبره أكثر احتمالا مفيدًا. بالإضافة إلى ذلك ، كلما كان المحتوى أكثر شمولاً ، كان من الأفضل أن ينقل موضوعه إلى برامج الزحف عبر الكلمات الرئيسية والعناوين وما إلى ذلك.

يعد المحتوى الأطول مفيدًا للقراء أيضًا ، ويمكنه زيادة مصداقيتك ، ويشجع الزوار على قضاء المزيد من الوقت على موقعك. لذلك عند إنشاء محتوى ، حاول أن تجعله أكثر تعمقًا قدر الإمكان. هناك العديد من الطرق للقيام بذلك ، ولكن تقنية ناطحات السحاب تحسين المحتوى الحالي من خلال جعل موقعك أفضل وأكثر شمولية هي إحدى الطرق التي تستحق التدقيق.

12. إضافة وتحديث مشاركاتك بشكل متكرر

بالإضافة إلى الطول ، تأخذ خوارزميات Google في الاعتبار تكرار المحتوى عند تحديد كيفية ترتيب صفحاتك. بطبيعة الحال ، سيعمل المحتوى الأقدم والعالي الجودة جيدًا ، ولكن يتم إعطاء دفعة لمحتوى جديد جديد من المرجح أن يكون ذا صلة بالباحثين.

لذلك ، إذا كنت تريد أن يعمل موقعك جيدًا في SERPs بمرور الوقت ، فستحتاج إلى إضافة محتوى جديد بانتظام. حاول إنشاء جدول زمني للترويج للحفاظ على المسار الصحيح وتغيير أنواع المحتوى التي تقوم بإنشائها للحفاظ على اهتمامك أنت وزوارك. أيضًا ، لا تهمل المشاركات والصفحات القديمة. يؤدي تحديث المحتوى الحالي إلى مطالبة برامج الزاحف بإعادة تقييمه وإعطائه أهمية أعلى من الصفحات التي لا تتغير أبدًا

13. التركيز على المحتوى الجيد

عندما تنشئ Google ومحركات البحث الأخرى خوارزميات معقدة لتصنيف مواقع الويب ، يكون هدفها هو مساعدة المواقع الأكثر صلة وفائدة في الحصول على درجات عالية. وتتغير عوامل التصنيف المحددة وتأثيراتها بمرور الوقت ، لكن هذا الموضوع الأساسي يبقى ثابتًا. إذا كنت تريد أن ترى نجاحًا في جهود تحسين محركات البحث ، فستحتاج إلى التركيز على إنشاء محتوى عالي الجودة بدلاً من محاولة خداع النظام.

لقد ناقشنا بالفعل المحتوى الطويل ، وهو طريقة قوية لزيادة جودة مشاركاتك وصفحاتك. ومع ذلك ، هناك الكثير من الطرق الأخرى لتحقيق هذا الهدف. على سبيل المثال ، ضع في اعتبارك ما يريده القراء المستهدفون أو يحتاجونه إلى أقصى حد ، والتركيز على توفير هذه الأشياء للمحتوى الخاص بك. وتذكر أيضًا مراجعة الحقائق والتحقق من صحة كل ما تضيفه إلى موقعك على الويب بعناية فالمعلومات مهمة!

الانتقال من SERPs

يشمل SEO مجموعة واسعة من الاستراتيجيات والتقنيات ، لذلك يمكن أن يكون مرعباً بعض الشيء. لحسن الحظ ، لست بحاجة إلى أن تصبح خبيرًا في تحسين محركات البحث لمساعدة موقعك في ترتيب أعلى في SERPs. إذا كنت ترغب في البدء في رؤية النتائج ، كل ما عليك القيام به هو اتباع بعض النصائح البسيطة.

بالطبع ، يعد اختيار WordPress بمثابة النظام الأساسي الخاص بك هو الخطوة الأولى المثالية لإنشاء موقع محسّن جيدًا. بعد ذلك ، ستحتاج إلى اختيار المضيف المناسب ، وتحديد مظهر مناسب ، والنظر في اختيار واحد أو أكثر من المكونات الإضافية المستهدفة. من خلال تنفيذ هذه الاستراتيجيات (بالإضافة إلى بقية الاقتراحات في هذه القائمة) ، ستظل في طريقك لتحسين مستوى رؤية موقعك وزيادة عدد الزيارات.

لا يوجد تعليق فى هذا الموضوع كن اول من يضع تعليق