أسئلة تقنية إنترنت الويب برمجة وتصميم المواقع تقنية

أهم النصائح لتصميم قالب ووردبريس

  • بواسطة
  • 7 أغسطس، 2018
أهم النصائح لتصميم قالب ووردبريس

دليل المصمم لإنشاء قالب ووردبريس

إنشاء القالب الأول الخاص بك هو صفقة كبيرة. قد تعرف كيفية تحويل موقع وظيفي إلى شيء من الجمال ، ولكن بناء قالب ووردبريس يعني الحصول على مجموعة جديدة من المهارات لجعلها تعمل بالطريقة التي تريدها.

في ما يلي بعض النصائح المهمة للمصممين الذين يتطلعون إلى إنشاء أول قالب في ووردبريس. سوف تتعلم ما يجعل القالب جيدًا ، وبعض الأدوات التي يجب أن تفكر فيها وما تحتاج إلى معرفته حول الكود.

لست على استعداد لبناء قالب ووردبريس حتى الآن ، أو تبحث عن شيء مختلف؟ ألقِ نظرة على الدورة التدريبية حول دروس WordPress الرائعة للحصول على المزيد من المهارات.

استكشف القوالب الموجودة أولاً

قبل أن تبدأ في إنشاء أول قالب لك في ووردبريس ، يجب أن تكون لديك فكرة عن ما ينجح وما لا ينجح. هذه هي مرحلة الإلهام. الآن ، هذا لا يعني سرقة عمل الآخرين.

ما يعنيه هذا هو البحث في موضوعات مختلفة تبدو ، وكيف تعمل ، وكيف يتم تجميعها ، أخذ هذه الفكرة ، وتحويلها إلى شيء مختلف. كل شيء عن التنفيذ. إلقاء نظرة على هذه الموضوعات محفظة وورد لبعض الإلهام.

عندما يتعلق الأمر ببناء قالب ووردبريس ، يجب أن تضع الهدف النهائي في ذهنك في جميع الأوقات. ماذا تريد أن يفعل موقعك؟ هل تريد إنشاء قالب لبيع المنتجات؟ أو ربما تحسين الوعي بالعلامة التجارية؟ أو بناء منصة التدوين؟ أو قيادة تقود جيل؟ حدد الغرض من القالب ، وواصل تركيزه لا تضعف الأشياء عن طريق اختيار العديد من الأهداف المختلفة.

ابدأ بتصميم قالب

البدء بنموذج موجود وإضافة التخصيص الخاص بك هو طريقة سهلة للبدء. ألقِ نظرةً على مجموعة الرائعة من قوالب ووردبريس المجانية الرائعة إذا كنت ترغب في السير في هذا الطريق. يعني استخدام إطار موضوع حالي أنك ستحصل على إمكانية الوصول إلى الكثير من الوظائف والبنية (التي يمكن أن تكون أساسية إذا كنت لا ترغب في قضاء ساعات في تعلم التشفير الأساسي). ومع ذلك ، لن يكون لديك نفس مستوى التخصيص الذي ستحصل عليه إذا كنت تنشئ سمة ووردبريس من البداية.

للبناء من الصفر ، يجب أن تكون مستعدًا للتعلم في الوقت المناسب

 لتعلم الكود. إذا قررت الذهاب إلى هذا المسار ، فاحتضنت

Stack Overflow و WordPress Codex لمساعدتك على بناء وتخصيص موضوعك.

يقدم  كدليل مفيد على الإنترنت مطوري WordPress Codex ووردبريس

إنه بنك من المعلومات حول كل قالب ووظيفة ومكوّن إضافي وميزة يمكن التفكير فيها ، بما في ذلك البرامج التعليمية حول كيفية استخدام وتطوير مواقع ومواضيع ووردبريس.

من ناحية أخرى ، فإن Stack Overflow هو مجتمع غير رسمي لكن موثوق به على الإنترنت للمطورين لتعلم وتبادل المعرفة البرمجية. كلاهما مفيد جدا. كما يحتوي ووردبريس على برنامج تعليمي مفيد حول كيفية تطوير قالب ووردبريس من البداية.

البحث عن بعض الصور عالية الجودة

أنت ترغب في أن يكون موقعك على الويب أفضل ما يمكن وأن يعمل على مستوى عالٍ. هذا يعني أنك بحاجة إلى صور تجذب الانتباه.

والخبر السار هو أدوات مثل معالج التصميم متوفرة بسهولة ويسهل استخدامها لمساعدتك على إنشاء صور مذهلة. يحتوي Design Wizard” بالفعل على آلاف القوالب الجاهزة لتناسب كل حاجة. تسمح لك الأدوات الأخرى ، مثل Pikwizard و PixelDropr و IcoMoon بجمع صور المخزون المجانية وإنشاء الأزرار

والرموز والخطوط. تحقق من ذلك لمزيد من أدوات تصميم الويب الأساسية.

 لا تنسي اضافات ووردبريس

واحدة من أفضل الأشياء في ووردبريس هي كمية الأدوات التي تسمى الإضافات المتوفرة بسهولة لإضافة وظائف إلى موقعك. يمكن دمج إضافات ووردبريس بسهولة مع السمة الخاصة بك لالتقاط المعلومات وإدراج المشاركات الاجتماعية وإضافة خرائط جوجل وما إلى ذلك. أثناء الإنشاء ، ستحتاج إلى التأكد من توافق مظهرك مع أي مكونات إضافية رئيسية قد ترغب في تضمينها. في ما يلي مجموعة من المكونات الإضافية الشائعة التي يجب وضعها في الاعتبار:

 

Yoast SEO:

مكوّن تحسين محركات البحث لتحسين مستوى رؤية الموقع وترتيب البحث

Contact Form 7:

نموذج اتصال مرن وقابل

للتخصيص

Akismet:

مكوّن إضافي لمكافحة الرسائل

غير المرغوب فيها للحماية من التعليقات والاتصال بنموذج من الرسائل غير المرغوب فيها

Jetpack:

مكون إضافي متعدد الإمكانات

للتحليلات والتصميم والتسويق والأمان

WP Rocket:

التخزين المؤقت وقود الصواريخ لتسريع وورد ، وتحسين حركة المرور على شبكة الإنترنت

لا تعبث مع الكود الأساسي

ضع في اعتبارك أن كل ما ترغب في بنائه يجب أن يتم في مجلد

WordPress-wp-content

فأنت لا تريد أن تتلاعب بالشفرة الأساسية! هناك الكثير من المجلدات داخل ووردبريس ، كل منها مسؤول عن وظائف مختلفة.

كلمة تحذير قبل اتخاذ قرار الإنشاء من البداية أو عدمه من السهل جدًا إنشاء سمة تبدو لطيفة ، ولكنها لا تعمل. لذا كن حذرًا لضمان عدم انتهائك من استخدام موضوع لا يعمل فعليًا ويتطلب ساعات من الجهد لتحسين الترميز.

لا يوجد تعليق فى هذا الموضوع كن اول من يضع تعليق